PlasmaMade KeukenKrant

إعادة تدوير الهواء يعتمد على تقنية البلازما

PlasmaMade

فلتر الهواء PlasmaMade هو فلتر لإعادة تدوير الهواء ذاتي التنظيف. أنه يحتوي على أربعة أنواع من المرشحات في نفس المكان: فلتر البلازما، وفلتر الألياف الزجاجية، وفلتر الكهرباء وأخيرا فلتر الكربون. تم تطويره خصيصا لاستخدامه في أغطية المستخرج ليس فقط لإزالة روائح الطبخ التقليدية فحسب، ولكن أيضا، من بين أمور أخرى، حبوب اللقاح والبكتيريا. المخترع الهولندي مارتن دير فان سلي فخور جدا بإختراعه. اليوم، يتم بيع فلتر الهواء PlasmaMade في جميع أنحاء العالم، بالإضافة لكونه مصدق عليه من تي يو في TÜV.
مارتن دير فان سلي خبير معروف في هذا القطاع، ليس فقط بوصفه خبير مطابخ، ولكن أيضا كمطور للمواقد الحديثة PittCooking(المواقد المدمجة في الكونترتوب). في وقت ما، اكتشف أن ابنه كان يعاني من الحساسية، لذلك هو وشقيقه قررا العمل على تطوير «شيء ما» من شأنه تحسين نوعية الهواء في المنزل. “لقد عملنا نحو خمس سنوات على اختراع لدينا”. يقول فان دير سلي. “والنتيجة كانت فلتر الهواء PlasmaMade، وهو فلتر كبير مثل صندوق كبير ملئ بالبسكويت، والذي يمكن بسهولة أن يتم تركيبه في أغلب أغطية المستخرجات القائمة والجديدة. الجهاز يزيل كل الشوائب والملوثات في الهواء بسرعة، الطهي الروائح والغبار وحبوب اللقاح والبكتيريا والروائح ودخان السجائر والفيروسات والفطريات … لا يهم ”

التشغيل
عند تشغيل غطاء المستخرج مع فلتر الهواء PlasmaMade المتكامل، سيعمل فلتر الدهون في غطاء المستخرج نفسه علي التخلص أولا من الدهون وغيرها من الشوائب الخشنة. ثم يتم دفع الهواء في فلتر PlasmaMade. يتم الكشف عن تدفق الهواء بواسطة جهاز استشعار والذي يتحكم في تشغيل وإيقاف فلتر الهواء PlasmaMade. إعتمادا علي تدفق الهواء وكمية الهواء الملوث، يتم حقن كمية معينة من البلازما المتأينة (O3). هذه البلازما المتأينة (O3) تزيل جزيئات الأوكسجين O2 من الهواء الملوث، وبالتالي يتم كسر جزيئات الهواء. يتبقي فقط ثاني أكسيد الكربون CO2 وبخار الماء (H). وخلال هذه العملية، يتم تنشيط فلتر الألياف الزجاجية عن طريق فلتر الكهرباء. من خلال هذه العملية التعاونية، تنجذب كل جزيئات الغبار المتحررة معا ويتم والتخلص منها. الكميات الضئيلة من جزيئات الدخان التي تنشأ عن هذه العملية يتم التخلص منها عن طريق البلازما المتأينة. وأخيرا، فلتر الكربون يعمل علي تنقية الهواء مرة أخرى.

الموديل المسطح
فلتر الهواء PlasmaMade الأصلي دائري الشكل، ومصمم للتركيب مع اغطية المستخرجات التقليدية. ومع ذلك، فإن أغطية مستخرج تيارات الهواء الهابطة بدأ يكون لها شعبية، كما لاحظ فان دير سلي هذا الإتجاه. وقبل أسابيع قليلة، تم إطلاق موديل إضافي، نسخة مسطحة تم تصميمها خصيصا لأنظمة تيارات الهواء المنخفضة، وبالتالي، على سبيل المثال، يمكن أن توضع خلف حافة الحائط. فان دير سلي: “هذا الإصدار المسطح من فلتر الهواء PlasmaMade يتميز فقط بشكله. ولكنه يعمل بنفس طريقة الجهاز الأصلي، الموديل الدائري الشكل كما له نفس الفوائد والميزات.

التوزيع
فان دير سلي يحب البساطة والشفافية، وقد سلك هذا النهج في تصميم الفلتر نفسه. وكان يؤكد أنه: “يمكن لأي شخص تركيب الجهاز بنفسه.” “انه حقا نظام يعتمد علي التوصيل والتشغيل.” نفس البساطة والشفافية أيضا في موديل التوزيع الذي يتم استخدامه من قبل الشركة المصنعة: “نحن نعمل بشكل حصري مع المستوردين، لذلك نحن لا نبيع مباشرة للتجار ولا المستهلكين. ونحن نتفق على شروط واضحة مع المستوردين. حيث يشتري كل المستوردون الفلتر بنفس السعر والهامش الربحي للتجار يكون ثابت، بحيث يكون سعر الشراء للمستهلك سواء قليلا أو كثيرا ثابت في جميع أنحاء العالم. ”

المستقبل
لم ينته فان دير سلي من الاختراع حتى الآن. واضاف “اننا لا نزال نرى العديد من الفرص للفلتر PlasmaMade. “لنتأمل على سبيل المثال استخدام الجهاز في المكاتب وقطاع الضيافة والمدارس والمختبرات … هناك الكثير من الأماكن حيث توافر الهواء النظيف هو ضرورة قصوي!”
أولئك الذين يرغبون في التعرف على الشركة وفلتر PlasmaMade، يمكنهم حضور واحد من المعارض التجارية العديدة التي تحضرها الشركة. هذه هي، على سبيل المثال، هناك معرض Area30 في لونه بألمانيا (سبتمبر) LivingKitchen في كولونيا (يناير).
www.plasmamade.com

فلتر PlasmaMade ليس فقط للتخلص من روائح الطبخ التقليدية ، بل أيضا للتخلص من الدخان وحبوب اللقاح والبكتيريا، وجميع أنواع الروائح والفيروسات والفطريات، إلخ.
مارتن فان دير سلي: “إن المستهلك يوفر المال مع غطاء المستخرج الخاص بإعادة تدوير الهواء حيث أن الهواء الساخن غير منظم من الخارج، ومع فلتر PlasmaMade يمكن للمستهلك أن يحصل علي هواء نظيف بالداخل على رأس ذلك!”
فلتر PlasmaMade مكتنز الحجم جدا. ويمكن أن يعمل مع معظم أغطية مستخرج الهواء القائمة والجديدة. “أنه حقا سهل التركيب،” هكذا تؤكد الشركة المصنعة، “حقا أنه نظام التوصيل والتشغيل فقط.”
حصل الفلتر الأسطواني PlasmaMade الأصلي علي “أخ أصغر” الشهر الماضي: موديل مسطح يمكن وضعه وراء حافة الحائط وبالتالي فهو مناسب لاغطية مستخرج تيارات الهواء المنخفضة.